ميديا وفنون

طريق العودة من جهنم : وثائقي يعرض حلولاً للأزمة الاقتصادية التي يعاني منها لبنان

نظمت مؤسسة كونراد آديناوير Konrad-Adenauer-Stiftung – مكتب لبنان حفل عرض وثائقي “طريق العودة من جهنم” الذي يعرض خطط وإصلاحات فورية قدمها خبراء اقتصاديون يمكن اعتمادها لتشكل انطلاقة جدية للبدء بالتعافي من أزمة اقتصادية صنفها البنك الدولي بأسوأ 3 أزمات مرت في العالم، وذلك يوم الأربعاء 6/4/2022 بحضور الضيوف المشاركين في الوثائقي، وممثلين عن مكاتب كونراد آديناوير في لبنان وسوريا والعراق، خبراء وباحثين وإعلاميين، بالإضافة إلى فريق العمل.

ورحّب السيد مايكل باوير Michael Bauer الممثل المقيم لمنظمة كونراد آديناوير في لبنان بالحضور، ولفت إلى أن الوثائقي “طريق العودة من جهنم” يعطي مساحة لممثلي الأحزاب والمجموعات السياسية الناشئة والقائمة لمشاركة تحليلهم للوضع الاقتصادي في لبنان وتقديم أفكار واستراتيجيات في كيفية التعامل مع الوضع وإعادة بناء الاقتصاد اللبناني.

وأكّد أن منظمة كونراد آديناوير تلتزم بالتعاون الدولي من أجل تعزيز المشاركة السياسية والحكم الرشيد في جميع أنحاء العالم وتسعى لتسهيل النقاش والحوار في جميع جوانب الحياة السياسية مع شركائها لتطوير المقترحات والأفكار حول مختلف القضايا السياسية والاجتماعية. ومطلوب من الأفرقاء اللبنانيين التركيز بشكل عاجل على التحدّيات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة وصنع السياسات المسؤولة، وتمنى أن يساهم هذا الفيلم الوثائقي في تعزيز البعد البرنامجي والبعد السياسي للمناقشات السياسية وبالتالي تعزيز الشفافية وإضافة المزيد من الوضوح في النقاش السياسي.

بدورها رحّبت معدّة ومنتجة الفيلم اليانا بدر بالحضور مشيرةً إلى أهميّة الحلول الاقتصاديّة التي قدمها هذا الوثائقي على لسان ممثلي أحزاب ومجموعات سياسيّة مختلفة يمكنها أن تشكل خطة تعيد لبنان على خارطة التعافي لكن هذه الحلول الكثيرة تنقصها الإرادة السياسيّة لتدخل قيد التنفيذ.

وبعدها، تم عرض الوثائقي الذي شارك فيه كل من: غسان حاصباني عن حزب القوات اللبنانية، محمد بصبوص عن الحزب التقدمي الاشتراكي، جان طويلة عن حزب الكتائب اللبنانية، جيل سماحة عن المرصد الشعبي لمحاربة الفساد، اليسار سماحة عن مواطنون ومواطنات في دولة وديانا منعم عن مجموعة كلنا ارادة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى